لبنان تقرر فتح مركزي المصنع والعبودية الحدوديين غداً الأربعاء أمام اللبنانيين الراغبين بالعودة من سورية

قالت المديرية العامة للأمن العام اللبناني اليوم الثلاثاء أنها قررت فتح مركزي المصنع والعبودية الحدوديين غداً الأربعاء أمام اللبنانيين الراغبين بالعودة من سورية شرط حيازتهم على فحص (بي سي آر) سلبي.

وذكرت وكالة “سانا” الموالية لنظام الأسد إنه “استناداً إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء اللبناني المتعلق بتحديث استراتيجية مواجهة فيروس كورونا ومراحل التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق تقرر السماح بدخول اللبنانيين وأفراد عائلاتهم في سورية والراغبين بالعودة إلى لبنان غداً عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين”.

وأشارت الوكالة إلى أن عودة اللبنانيين ستكون اعتباراً من الساعة التاسعة ولغاية الساعة الثامنة عشرة شرط حيازتهم على فحص (بي سي آر) نتيجته سلبية ولا تزيد مدته على 96 ساعة من سورية على أن يخضعوا مجدداً لفحص (بي سي آر) على الحدود من قبل فرق وزارة الصحة اللبنانية.

الجدير بالذكر أن الحدود اللبنانية مع سورية أغلقت في وقت سابق بسبب انتشار فيروس كورونا وتفاقم الوضع في سورية في ظل غياب الرقابة الصحية وعدم توفر الدواء والعلاج لمواجهة الأزمة

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى