لبنان.. المحكمة العسكرية تقاضي سوريَين ولبناني نقلوا معلومات عن “حزب الله” لإسرائيل

أصدرت المحكمة العسكرية في لبنان أحكاماً مختلفة بالسجن تصل حتى 7 سنوات على مواطنَين سوريَين وآخر لبناني، بتهمة التخابر مع إسرائيل وتزويدها بمعلومات عن “حزب الله” اللبناني.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المحكمة العسكرية الدائمة أصدرت حكمها بجرم إقدام السوريَين، مصطفى بدري أحمد، وبدري مصطفى أحمد، بتاريخ لم يمر عليه الزمن، على التواصل مع ضباط في الجيش الإسرائيلي، وتزويدهم بمعلومات عن عناصر تابعين لحزب الله ومراكز له.

اقرأ أيضا : بدافع الحب.. مترجمة سابقة لدى البنتاغون تقر بتسريب معلومات سرية لـ “حزب الله” اللبناني

وأضافت أنها قضت بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة 5 سنوات بحق أحد السورييَن، وتجريده من حقوقه المدنية، بينما حكمت بحبس الثاني 3 سنوات وتجريده من حقوقه المدنية أيضاً.

أما اللبناني حسان داوود جابر، فقد أمرت المحكمة بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة عليه لمدة 7 سنوات، وتجريده من حقوقه المدنية، وتغريمه مبلغ 1.5 مليون ليرة لبنانية، ومصادرة أجهزة الكترونية بحوزته.

وشملت التهم الموجهة لداوود جابر “التواصل مع الجيش الإسرائيلي، وتزويده بمعلومات أمنية وعسكرية، ونشر الفكر الصهيوني والدعاية إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقيام بنشاطات من شأنها إثارة النعرات الطائفية في لبنان”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى