لاجئة سورية مرشحة لانتخابات البرلمان السويدي

“نور ملّاح” صحفية سورية لاجئة في السويد، ومرشحة اليوم عن “حزب الألوان المختلفة” (نيانس) في مدينة بوروس ومنطقة فسترا يوتلاند السويدية ضمن الانتخابات البرلمانية التي تنطلق قريباً في البلاد.

موقع “أكتار /aktarr” الناطق باللغة العربية في السويد، سلّط الضوء على شخصية ملاح وتجربتها الفريدة والمميزة، فيذكر الموقع أن نور من مواليد مدينة حلب، وهي ابنة عائلة مثقفة ومهتمة بالشأن العام. وهاجرت العائلة من سوريا في ثمانينيات القرن الماضي بسبب نشاطها السياسي المعارض لنظام الأسد، وكانت نور في الثالثة من عمرها.

اقرأ أيضاً: لاجئون سوريون يواجهون خطر الترحيل من ليبيا إلى مناطق الأسد

وخلال فترة الشباب، عادت نور إلى سوريا لتكمل دراستها الجامعية في الفلسفة وعلم النفس، وتنخرط في السياسة مجدداً كناشطة وصحفية ومذيعة تلفزيونية، ما جعلها تهاجر للمرة الثانية إلى السويد هي وأولادها الثلاثة في أواخر عام 2015.

عملت مُدرّسة لغة سويدية للمهاجرين، كما أنجزت كتابين نشرتهما لاحقاً بصيغة إلكترونية، الكتاب الأول حمل عنوان: “نافذة للروح”،  والثاني عبارة عن مجموعة شعرية بعنوان “النجم وطنا”. وتعمل الآن على كتابة عمل جديد بعنوان: “نار تحت الجليد”، جمعت فيه ملاح الكثير من الحوادث والمواقف العنصرية التي واجهتها وسمعت بها من الكثير من المهاجرين واللاجئين.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى