لاجئة سورية تحصل على لقب “المرأة المتميزة” في هولندا

حصلت اللاجئة السورية نادية أبو سلمان على لقب “المرأة المتميزة” في بلدية فينلو الواقعة في مقاطعة ليمبورخ جنوب هولندا.

وقالت منظمة “فينلو فراون” على موقعها الإلكتروني الرسمي “نفخر بأن نعلن أن نادية أبو سلمان حصلت على لقب امرأة فينلو المتميزة لعام 2022”.

اقرأ أيضا: سوريون يكشفون تفاصيل جديدة حول مصرع 19 مهاجراً جراء البرد

ووصلت نادية برفقة أطفالها إلى هولندا، بعد فترة من وصول زوجها، الذي فر من المعارك في سوريا عام 2014، حيث كانت تدير صالة ألعاب رياضية خاصة بها في موطنها، وكانت ناشطة أيضاً لبعض الوقت كمدربة مساعد لفريق “كرة السلة السوري”.

رياضية سورية تفوز بلقب "المرأة المتميزة" في بلدية فينلو الهولندية

وبعد أن تمكنت نادية وعائلتها من الانتقال إلى منزل في حي بليريك التابع لمدينة فينلو، ظهرت اللاجئة السورية كشخصية متميزة في مجتمع المدينة.

وبناءً على مبادرتها الخاصة وشغفها وإيمانها بالصحة والتمارين الرياضية، نظمت العديد من الأنشطة الرياضية بحماس ومثابرة كبيرين.

وبحسب منظمة “فينلو فراون” كانت نادية تقوم كل أسبوع بتدريب نساء من ثقافات متعددة على بناء اللياقة البدنية إضافة إلى قيامها بعدد من الأنشطة الاجتماعية التي كانت تتعرف من خلالها على كثير من النساء.

ومن أبرز تلك الأنشطة المشتركة المشي أو العمل معاً في حديقة الخضراوات ثم إعداد بعض الأطباق من تلك الخضراوات.

ووفقاً لمنظمة “فينلو فراون”، فإن نادية عملت منذ عام 2019 كمستشارة رياضية في نادي فينلو الرياضي في مدينة فينلو.

وبعد منطقة “فاستين أفوندكامب”، وسّعت اللاجئة السورية نشاطاتها الرياضية إلى منطقة كلينغربيرخ من بين مناطق أخرى في بلدة تيخلين التابعة لبلدية فينلو.

وستحصل نادية على اللقب بشكل رسمي، يوم الأحد 8 آذار خلال الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في قاعة بلدية فينلو.

ومن المعايير التي تحدد المرأة المتميزة هي أن تشارك مع سكان فينلو وأن تكون ملتزمة بتحسين مجتمع فينلو إضافة إلى دعم المرأة وتحفيزها وأن يكون لها دور رائد في مجال عملها الخاص.

وتقيم المنظمة الهولندية يوم المرأة العالمي في مدينة فينلو كل عام ويتم الإعلان عن المرأة المتميزة خلال برنامج متنوع ومُلهم، وتم تأسيس تلك الجائزة سنوياً تخليداً لذكرى مارييت فيربيركت مؤرخة المدينة ومؤسسة شبكة النساء “Venlo Women”.

وتحمل الفائزة اللقب لمدة عام كامل وتم تصميم الكأس والقلادة التي تحصل عليهما الفائزة من قبل الفنانة الهولندية إني فان بريكين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى