لأنها “أم البنات”.. رجل يلقي بزوجته السورية في الشارع بالأردن والأخيرة تناشد: “بدي حقي” (فيديو)

ناشدت امرأة سورية ملك الأردن وشعبها مساعدتها في الحصول على حقوقها من زوجها، بعدما ألقاها الأخير في الشارع لأنها أنجبت له إناثاً.

وظهرت السيدة التي تُدعى “ندى عطية محمد”، في مقطع مصور، وسط الشارع والثلوج تتساقط عليها، وقالت إن زوجها “موسى كرم خان”، وهو باكستاني الجنسية، تخلى عنها وعن ابنتيهما (5 و3 أعوام)، وألقاهن في الشارع، رافضاً منحها حقوقها من نفقة ومؤخر.

وأضافت: “أنام وبناتي في الشارع الآن، نبحث عن لقمة الخبز، ولا مأوى لنا”، مشيرة إلى أنها تتواجد في الأردن منذ عام 1991، وأن زوجها “شيخ يعالج بالرقية”، ويقيم حالياً في منطقة الشولا الجنوبية.

وأردفت السيدة: “أناشد جلالة الملك عبد الله والشعب الأردني أن ترأفوا بحالي وتساعدوني في استخراج أوراق ثبوتية وإقامات لي ولطفلتَي، والحصول على حقوقنا من زوجي بالقانون”.

يُشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين المُسجلين في الأردن يبلغ نحو 660 ألف لاجئ، يعيش أكثر من 80 بالمائة منهم تحت خط الفقر بأقل من 3 دولارات في اليوم الواحد بحسب تقارير أممية، فيما تقدر الحكومة الأردنية عدد السوريين المتواجدين على أراضيها بنحو 1.3 مليون شخص.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى