كويتي يستعيد ذاكرته ويعود لأهله بفضل “حلم” مع فنان راحل

عاد مواطن كويتي إلى أهله بعدما فُقد قبل 25 عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية التي ذهب إليها بهدف الدراسة، وذلك بفضل حلم مع فنان راحل.

قصة بغاية الغرابة نشرتها صحيفة “المجلس” الكويتية، نقلاً عن مواطن كويتي يدعى جاسم محمد، ويكون ابن شقيق حسن الفليكاوي، المفقود في أمريكا منذ 25 عاماً.

حيث انقطعت أخبار العم بعد مغادرته الكويت متجهاً إلى أمريكيا من اجل دراسة اللغة الانكليزية عام 1996، ومنذ ذلك الوقت لم تتلق عائلته أي خبر منه، على الرغم من الجهود التي بذلتها للعثور عليه عن طريق التواصل مع وزارة الخارجية والسفارة والإنتربول ووسائل الإعلام، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل مما جعلهم يعتقدون انه تعرض للقتل.

وقال ابن شقيق حسن الفيلكاوي في تسجيل صوتي له بثته الصحيفة: “تلقينا قبل 5 أيام رسالة على حسابي في تويتر من قبل شخص زعم أنه عمي حسن، وبعد عدة اتصالات بيننا تأكدنا أن المرسل عمي حسن وليس شخصاً آخر”.

وتبين حينها أنه العم كان يعاني من فقدان ذاكرة طوال تلك الفترة بسبب حادث تعرض له في أمريكا سابقاً.

وبحسب ما كشف ابن شقيق الفيلكاوي، فقد استعاد الأخير ذاكرته بعدما رأى في حلمه الفنان الكويتي مشاري البلام الذي تربطه به صداقة قديمة.

اقرأ أيضا: لمواجهة عجز الموازنة.. الكويت تبحث فرض ضريبة على تحويلات الوافدين

وفور رؤيته للمنام، بحث العم المفقود على تويتر، وقام بمتابعة حساب صديقه الفنان مشاري البلام، ليتفاجأ بأنه كان قد توفي بذات اليوم الذي رآه بمنامه، لتعود له ذاكرته بعدها.

وتمكن العم لاحقاً من العثور على وثائقه وأوراقه الثبوتية الشخصية وقام بتقديمها للسفارة الكويتية، حيث من المتوقع عودته إلى الكويت قريباً، وفق ما قال ابن شقيقه جاسم محمد.

المصدر: سبوتنيك

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى