كورونا.. السعودية تحسم قرارها بشأن الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان

أعلنت السلطات السعودية قراراً جديداً بشأن الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بالمسجد النبوي.

جاء ذلك في تغريدة على “تويتر” نشرتها وكالة شؤون المسجد النبوي ،الأحد، أكدت فيها “تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان، حرصاً على سلامة الزوار والمصلين والتزاماً بالضوابط والإجراءات الاحترازية”.

كما شددت الوكالة على الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي في جميع المواقع بالمسجد النبوي، وأوضحت أن الساحات الغربية الجديدة ستُستخدم للصلوات، مع مراعاة عدم التفويج إليها خلال اشتداد أشعة الشمس والحرارة نهاراً، حفاظاً على سلامة الزوار والمصلين.

وأشارت أيضاً إلى استمرار عدد التسليمات في صلاة التراويح بواقع خمس تسليمات خلال موسم شهر رمضان، مع استمرار عدد التسليمات في صلاة القيام (التهجد) بواقع خمس تسليمات.

وستتولى الوكالة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، تقديم الإفطار الفردي (تمر وماء) وفق الضوابط والتعليمات، وسيُمنع إحضار أي مأكولات أو مشروبات للمسجد النبوي وساحاته.

اقرأ أيضا: حددت موعد الجرعة الثانية.. السعودية تلزم الراغبين في الحج بأخذ لقاح كورونا

يُذكر أن السعودية سمحت لأعداد قليلة للغاية من المصلين بالدخول إلى الحرم المكي، في شهر رمضان الماضي، بسبب تفشي جائحة كورونا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى