كريم بنزيمة .. هل يواجه عقوبة بالسجن 5 سنوات ؟

استدعت محكمة الجنح القضائية في مدينة “فيرساي” مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة مع 4 آخرين للمثول أمامها يوم الأربعاء المقبل، بتهم تتعلق بقضية ابتزاز اللاعب الدولي الفرنسي السابق ماثيو فالبوين، والتي قد تعرضه للسجن 5 أعوام في حال تم إثبات التهمة عليه.

وبحسب موقع “winwin” اليوم الإثنين فإن المهاجم الفرنسي “بنزيمة” (33) عاماً سيمثل أمام القضاء الفرنسي لمدة 3 أيام في القضية التي ترجع تفاصيلها إلى العام 2015.

اقرأ أيضا: خمسة لاعبين سيفوز أحدهم بالكرة الذهبية .. من هم ؟

وتعرض زميل “بنزيمة” السابق في المنتخب ماثيو فالبوينا البالغ من العمر 37 عاماً إلى ابتزاز من طرف أشخاص اتصلوا به مهددين إياه بنشر مقاطع فيديو شخصية له في حال لم يدفع لهم المال.

وتعود وقائع الحادثة إلى حزيران 2015 في معسكر المنتخب الفرنسي، حيث اتصل أشخاص عدة مرات باللاعب فالبوينا لتهديده وابتزازه، ما جعله يقدم شكوى للقضاء والذي فتح بدوره تحقيقا في القضية.

وتدخل أحد أصدقاء كريم بنزيمة المدعو كريم زناتي، (متهم آخر)، من أجل التوسط لماثيو فالبوينا مع الأشخاص الذين يهددونه، في الـ 6 من تشرين الأول من العام ذاته، لتأخذ القضية منعرجاً آخر بعد أن شارك بنزيمة بدوره في القضية.

ووضع مهاجم ليون السابق ما بين الثاني والرابع من تشرين الثاني عام 2015 قيد التحقيق القضائي بتهمة “المشاركة في محاولة الابتزاز والتعاون مع مجموعة أشرار” لتنشر بعدها صحيفة “ليكيب” المكالمة الهاتفية التي جمعت “بنزيمة” وصديقه زناتي، والتي وصف فيها كريم زميله فالبوينا بـ”الجبان” ليتعقد وضع النجم الفرنسي أكثر.

كريم بنزيمة يواجه عقوبة السجن 5 سنوات في حال ثبتت عليه التهمة

وجاء استدعاء “بنزيمة” للوقوف أمام القضاء بعد يوم واحد فقط من مباراة فريقه ريال مدريد أمام نادي شاختار دونيتسك الأوكراني في منافسة دوري أبطال أوروبا، في حين سيكون الطرف المشتكي المتمثل في لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني ماثيو فالبوينا حاضراً بحسب بول ألبرت إوينس محامي اللاعب.

وتحدثت وسائل الإعلام الفرنسية عن عقوبة تصل إلى السجن خمس سنوات وغرامة مالية تقدر بـ70 ألف يورو، قد يتعرض لها اللاعب المرشح لنيل الكرة الذهبية للعام الجاري برفقة 4 متهمين آخرين، في حال ثبتت عليهم التهم الموجهة إليهم.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى