“كان مهدداً بالترحيل”.. فرنسا: توجيه تهمة القتل إلى سوداني طعن مسؤولاً في مركز لاستقبال اللاجئين

وجهت النيابة العامة في فرنسا تهمة القتل إلى طالب لجوء سوداني، طعن مسؤولاً في مركز لاستقبال اللاجئين متسبباً في مقتله، بمدينة بو، جنوب غربي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الضحية كان يبلغ من العمر 46 عاماً، وهو أب لطفلين، وعمل رئيساً لقسم “اللجوء / الشأن الاجتماعي” منذ 6 أعوام.

وأضافت أن المتهم (سوداني الجنسية / 38 عاماً) يقيم في فرنسا منذ عام 2015، وكان يخشى الترحيل إلى بلاده، بسبب إدانته بارتكاب أعمال عنف أدت إلى سجنه بين كانون الثاني/ يناير 2017 وآب/ أغسطس 2018.

وتابعت أن المتهم لم يعد يتمتع بإجازة إقامة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، لم يستجب لاستدعاء قضائي لإخطاره بانتهاء تصريح إقامته.

وأفادت مصادر إعلامية أن المتهم سدد طعنةً إلى مسؤول الهجرة، الجمعة، فور معرفته برفض السلطات طلب لجوئه، وتوفي المسؤول بعد ساعة من الاعتداء متأثراً بجراحه البليغة.

وصرحت المدعية العامة في بو، سيسيل جينساك، أن المعتدي “لم يكن مدرجا على لائحة التطرف، وتستبعد المعلومات التي جُمعت أي نية إرهابية”.

المصدر: فرانس 24 + AFP

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى