قطر تعلن جاهزية “استاد 974” أحد ملاعب كأس لعالم لمونديال 2022 (فيديو)

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، السبت، جاهزية “استاد 974″، أحد ملاعب كأس العالم “قطر 2022″، المعروف سابقا باسم استاد “راس أبو عبود”.

وقال الأمين العام للجنة حسن الذوادي: “يسرنا الإعلان عن جاهزية استاد مونديالي آخر، لنصل بذلك إلى محطة أخرى تدعونا للفخر، ونحن نقترب أكثر من استضافة أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي”، وفق الموقع الإلكتروني للجنة.

اقرأ أيضا: اختيار لاجئين سوريين كسفيرين لكأس العالم 2022 في قطر

وأضاف: “نحتفل اليوم بتدشين استاد استثنائي بكل المقاييس، ومن شأنه تغيير المفاهيم السائدة في عمليات تشييد الاستادات في الدول المستضيفة للأحداث الرياضية الكبرى في المستقبل، ويجسد الإرث المستدام للمونديال بعد انتهاء منافسات أكبر حدث رياضي تشهده المنطقة”.

ويقع “استاد 974” على مقربة من ميناء الدوحة التاريخي، وتبلغ طاقته الجماهيرية 40 ألف مقعد، وهو سابع الملاعب جاهزية لاستضافة منافسات مونديال قطر 2022.

ويستضيف الملعب الجديد سبع مباريات في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، ابتداء من مرحلة المجموعات حتى دور الستة عشر.

كما يشهد “استاد 974” إقامة ست مباريات خلال كأس العرب التي تنظمها قطر من 30 تشرين الثاني الجاري، إلى 18 كانون الأول المقبل.

وذكرت اللجنة عبر موقعها الإلكتروني، أن “استاد 974” قابل للتفكيك بالكامل وهو الأول من نوعه من هذا الجانب في تاريخ بطولات كأس العالم.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى