قتلى وجرحى من الجيش الوطني بانفجار سيارة ملغمة قرب مدينة بزاعة بريف حلب

أفاد ناشطون أن سيارة ملغمة استهدافت حاجزاً للجيش الوطني بالقرب من مدينة بزاعة بريف مدينة الباب شمال حلب، وسط أنباء عن سقوط شهداء وجرحى من عناصر الحاجز.

أفاد ناشطون أن أن السيارة كانت معدة للتفجير وباتجاه إحدى المناطق المدنية.

ويسيطر تنظيم “ب ي د” على منطقتي “منبج” و”تل رفعت” بريف محافظة حلب، ويستهدف باستمرار مناطق “جرابلس” و”عفرين” و”أعزاز” الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية. –

وقد أدانت كل من “الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني” في بيانين منفصلين، التفجير الإرهابي الذي استهدف المدنيين في مدينة عفرين يوم أمس السبت، وأوقع مجزرة بحقهم، في الوقت الذي تتوالى فيه تلك التفجيرات بشكل مستمر.

وطالبت “الحكومة السورية المؤقتة” المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية الشعب السوري ووقف هذه الجرائم التي يقف خلفها تنظيم PYD والنظام ومن والاهم، لافتة إلى اكتشاف وتفكيك الكثير من الخلايا المنفذة لتلك العمليات ومعرفة الجهة التي تقف وراءها من تلك القوى المجرمة.

وسبق أن أطلق نشطاء وفعاليات مدنية في مناطق الشمال السوري، حملة إعلامية ضد حالة الفلتان الأمني الذي ينهش المنطقة على يد قوى مجهولة، تمارس عملياتها الإرهابية، من خلال عمليات الاعتقال والتفجير والاغتيال لشخصيات مدنية وعسكرية وثورية، محملين الجهات المسيطرة مسؤولية وضع حد لهذا الفلتان الحاصل.

وذكر بيان الحملة، أن مناطق شمال غرب سوريا عامة، والخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” بشكل خاص، تشهد عمليات خطف واغتيال وتفجيرات مستمرة، تقف وراءها جهات هدفها خلق حالة من الفوضى العارمة في المنطقة الخارجية عن سيطرة النظام.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى