“قاد عمليات إعدام ميدانية وأشرف على نبش القبور”.. مقتل محمود الورفلي القائد بقوات حفتر إثر هجوم في بنغازي

أعلن المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الأربعاء، مقتل القائد العسكري محمود الورفلي، إثر هجوم على سيارته في بنغازي شرقي ليبيا.

وقال المتحدث ميلود الزوي عبر صفحته في فيسبوك “نؤكد خبر اغتيال المقدم محمود الورفلي أحد رموز القوات الخاصة”.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام محلية إن مسلحين مجهولين استهدفوا الورفلي ومرافقاً له عندما كانا يستقلّان سيارة في أحد الشوارع الرئيسة بالمدينة.

اقرأ أيضا :ماكرون مهاجماً تركيا: لم تحترم التزاماتها في ليبيا.. وقد تحاول التدخل في الانتخابات الفرنسي.

وذكرت تقارير صحفية أن السيارة تعرضت لوابل من الرصاص قرب جامعة “العرب الطبية” في بنغازي، وأن مرافقه هو أخوه أيمن، وقد نقل إلى العناية المركزة في أحد المستشفيات.

وأوضحت مصادر أمنية أن “مركبة من نوع تويوتا بيك أب رباعية الدفع توقفت بجانب سيارة الورفلي وفتحت النار باتجاهها قبل أن تلوذ بالفرار”.

وأشارت المصادر أن “الورفلي ومرافقه وصلا مفارقين للحياة إلى مركز بنغازي الطبي القريب من مكان الواقعة”.

يذكر أن الورفلي من أبرز القادة العسكريين المقربين من حفتر، وتقول تقارير حقوقية إنه عرف بوحشيته وفظاعته في مواجهة خصومه السياسيين والعسكريين، وإنه قاد عمليات إعدام ميدانية، وأشرف على نبش قبور في شرقي ليبيا.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية في أغسطس/آب 2017 مذكرة توقيف بحقه بتهم ارتكاب جرائم حرب، وطالبت حفتر بتسليمه.

وتتهم مذكرة المحكمة الدولية الورفلي بالمسؤولية عن قتل ما لا يقل عن 33 شخصا وتصوير عمليات القتل الجماعي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: الجزيرة نت + AFP

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى