في اتصال مع أردوغان الرئيس الأمريكي ترامب يدعو إلى التهدئة في ليبيا

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا إلى ” التهدئة سريعا ” في ليبيا خلال اتصال مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أمس السبت .

وقالت أنقرة إن البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي اتفقا على مواصلة السعي لتحقيق الاستقرار في منطقة شرق البحر المتوسط بما فيها سوريا . في حين قال متحدث باسم الرئيس التركي :”إن على المجتمع الدولي أن يقف مع تركيا في الصراع الليبي”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير في بيان ” أكد الرئيس ترامب قلقه إزاء تفاقم التدخل الأجنبي في ليبيا وشدد على ضرورة التهدئة السريعة ” .

وقد انتزعت قوات حكومة الوفاق وبدعم تركي في الأيام القليلة الماضية السيطرة على سلسلة بلدات وقاعدة جوية استراتيجية ودمرت عددا من أنظمة الدفاع الجوي الروسية الصنع التابعة لقوات خليفة حفتر .

وفي خطاب متلفز دعا خليفة حفتر أنصاره إلى النفير والتعبئة الشعبية لمواجهة قوات حكومة الوفاق .

وفي هذه الأثناء حذر دبلوماسيون من خطر حدوث جولة جديدة من التصعيد مع قيام الأطراف الخارجية الداعمة بتزويد الطرفين المتحاربين بأسلحة جديدة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى