فنزويلا.. الشرطة تدخل أحياء شعبية للتصدي لعصابات مسلحة

أعلنت السلطات الفنزويلية، دخول قوات الأمن الجمعة، إلى أربعة أحياء شعبية فقيرة في العاصمة كراكاس لإنهاء قتال مستمر منذ يومين مع عصابات مسلحة.

و أسفر القتال، عن سقوط عدد من القتلى، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، ونقلت فرانس برس عن ضابط في الشرطة الفنزويلية توضيحات بشأن ما جرى.

اقرأ أيضا: لأسباب غامضة.. مقتل شاب وفتاة سوريين بـ 30 رصاصة في فنزويلا

وقال الضابط: “نسيطر على المنطقة لكن قد يكون هناك عدد قليل من القناصة حتى الآن”، ولم تعلن أي حصيلة رسمية للضحايا.

لكن وسائل إعلام محلية تقول إن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم منذ اندلاع القتال بين رجال العصابات والشرطة في أحياء شعبية تعرف باسم “باريوس” (عشوائيات).

وقررت السلطات الفنزويلية الخميس، تفتيش ومكافآت تصل إلى 500 ألف دولار لزعماء العصابات، الذين يقفون وراء الاشتباكات الدامية لكنهم فارون الآن.

وتغطي عبوات الرصاص الفارغة الأرض، في القطاعات التي تسيطر عليها عصابة “كوتا 905″، ما يدل على أنه تم إطلاق آلاف العيارات في يومين.

ونقلت فرانس برس عن الميكانيكي خيسوس راي (40 عاما) الذي يعيش في الحي: “كان الأمر أشبه بحرب. اختبأنا وانتظرنا حتى ينتهي”.

وعلى موقع التواصل تويتر، كتبت وزيرة الداخلية كارمن ميلينديز، أن الشرطة “تقدمت في تفكيك البنى الإجرامية التي استقرت في هذه المناطق بهدف زرع الرعب”.

ونجمت أعمال العنف وفق الحكومة، عن مؤامرة مفترضة للمعارضة “لزعزعة” حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

وعلق الرئيس على تويتر “أعداء الوطن يعتزمون زرع القلق عبر تمويل العصابات الإجرامية ولن نقف مكتوفي الأيدي”، مؤكدا “نتحرك بقوة ونلتزم بالقوانين”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى