فصائل المعارضة تقوم بتوقيف أشخاص متهمين بالمشاركة في مجزرة التضامن بمدينة عفرين

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لفصائل المعارضة السورية في مدينة عفرين شمال سوريا، شخصين يشتبه باشتراكهما في ارتكاب “مجزرة حي التضامن” بدمشق.

وقال مدير إدارة الشرطة العسكرية العميد أحمد الكردي، إن إدارة الشرطة تسلمت قاسم ويزن القعدان في فرعها بمنطقة عفرين، وتحقق معهما بشأن دورهما في “مجزرة التضامن”، ولكن لم تتوصل حتى الآن إلى أي نتائج أو معلومات تثبت التهم الموجهة ضدهما.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم مليار يورو دعماً للسوريين

وأضاف الكردي لموقع “المدن”، أن التحقيق في القضية يحتاج إلى مزيد من الوقت، مشيراً إلى عملهما ضمن قوات النظام “منذ بداية الثورة وحتى وصولهما إلى المناطق المحررة قبل مدة قصيرة يثير التساؤلات، والقضية تستحق المتابعة بالفعل”.

بدوره، نفى القيادي في “جيش الإسلام” أبو عمر الهاشمي، أن يكون الأخوين القعدان عنصران في الفصيل، أو بصفوف “الفيلق الثالث” في “الجيش الوطني السوري”، مؤكداً أنهما ليسا تحت حماية أحد، وبإمكان أي شخص التقدم بما يملك من أدلة حولهما وتقديمها للقضاء، وذلك رداً على اتهامات بأنهما تحت حماية أبو عبد الرحمن نصر، المسؤول الأمني في “جيش الإسلام”، الذي تربطه علاقة قرابة معهما.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى