فريق ملهم التطوعي يجمع مليوني دولار ضمن حملة “حتى آخر خيمة” (فيديو)

جمع فريق ملهم التطوعي ليل الخميس – الجمعة، مليوني دولار أميركي وذلك ضمن حملة “حتى آخر خيمة” التي تهدف إلى نقل عشرات العائلات من المخيمات في الشمال السوري إلى منازل تقيهم الأمطارَ والثلوج التي تضرب المنطقة.

وقال الفريق عبر صفحته على “فيس بوك” إنه بالوصول إلى هذا المبلغ تم إنهاء معاناة 500 عائلة عبر نقلها من الخيام إلى وحدات سكنية.

اقرأ أيضا: فريق ملهم التطوعي يجمع أكثر من 284 ألف دولار ضمن حملة “حتى آخر خيمة” (فيديو)

وبعد أن جمع الفريق المليون دولار يوم الثلاثاء الفائت، بدأ بنقل الدفعات الأولى من العائلات إلى المنازل الجديدة التي أمّنوها خلال فترة الحملة.

وقال الفريق في منشور على صفحته بموقع فيس بوك “الطريق اليوم ليس طريق تهجير، بل طريق للتسكين والأمان من طريق أهالي المخيم لوصولهم إلى منازلهم”.

وبحسب البيانات المرفقة مع بثٍ مباشرٍ يُجريه الفريق عبر فيس بوك، بلغ عدد المتبرعين للحملة منذ إطلاقها مساء الأحد الماضي، قرابة 16 ألفاً و640 متبرعاً.

يشار إلى أن مخيمات الشمال السوري تشهد أجواء شديدة البرودة في ظل انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر وتساقط الثلوج الكثيف الذي أغرق المخيمات وقطع الطرق المؤدية إليها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى