فرض مخالفات تأخير …..نظام الأسد يجبر أهالي السبخة بريف الرقة على دفع فواتير كهرباء بدءاً من عام 2013 حتى الآن

أفاد ناشطون أن حكومة نظام الأسد أجبرت أهالي بلدة السبخة الخاضعة لسيطرتها شرق الرقة على دفع فواتير كهرباء بدءاً من عام 2013 حتى الآن.

وقال ناشطون إن قوات النظام فرضت على عشرات العائلات من بلدة السبخة شرق الرقة دفع فواتير كهرباء ودفع مخالفات تأخير تعود للعام 2013 إلى الآن.

اقرأ أيضا: التعفيش يطال كابلات الكهرباء في سوريا للحصول على النحاس

وأوضح ناشطون أن الكهرباء منذ ذلك الوقت لم تأت إلى القرية، منذ سيطرة قوات النظام عليها عقب معارك مع تنظيم الدولة ولم يستخدموا كهرباء حكومة النظام بشكل نهائي، مشيرةً إلى أنَّ المخالفات فقط تترواح بين 600 إلى 900 ألف ليرة سورية.

ويشار إلى أن الأهالي في ريف الرقة الشرقي التابع لسيطرة قوات النظام يعانون من فقدان المحروقات، الأمر الذي تسبب بازدحام السيارات المصطفة على محطات المحروقات لملء خزاناتها بالوقود، بالإضافة إلى شح في حركة المواصلات في المنطقة.

الجدير بالذكر أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تعاني منذ سنوات من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة بحجة أن “المسلحين” خربوا البنى التحتية في البلاد ولكن بالواقع من قام بهذه الأفعال هو نظام الأسد فقد قصف محطات الكهرباء والمولدات خلال الحرب السورية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى