غارات للطيران الحربي الإسرائيلي على مواقع نظام الأسد في محيط حماة

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي عدة مواقع لنظام الأسد في محيط محافظة حماة.

قال مصدر عسكري تابع لنظام الأسد إنه “حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم الجمعة، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية”، وفق أنباء النظام “سانا”.

وأوضح أن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت بعض الأهداف في محيط محافظة حماة، مضيفا أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”.

ولم يشر المصدر إلى طبيعة الأهداف المستهدفة أو إلى الخسائر، فيما لم يتضح بعد ما إذا كانت الغارات قد تسببت في وقوع خسائر بشرية أو مادية.

وتتكرر الغارات الإسرائيلية منذ أعوام مستهدفة مواقع إيرانية أو مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية، حيث تم شن غارات في 30 كانون الأول الماضي في منطقة الزبداني.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في تقرير يوم 31 كانون الأول إنه قصف نحو 50 هدفاً في سورية عام 2020، وأشار إلى أن الطائرات الحربية نفذت 1400 طلعة جوية “عملياتية”.

وفي 13 كانون الثاني الجاري، استهدف الطيران الإسرائيلي مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد والميليشيات التابعة لـ”الحرس الثوري” الإيراني في دير الزور، وتعرضت مواقعهم لقصف عنيف بغارات جوية “غير مسبوقة”.

ويشار إلى أن القصف أسفر عن 31 قتيلاً على الأقل من قوات النظام والميليشيات الإيرانية، في حصيلة تُعدّ “الأعلى منذ نحو عامين”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى