عطل يصيب فيس بوك وانستغرام مجدداً في عدد من دول العالم

أكد موقع “داون ديتكتر” المعني بمتابعة عمل مواقع الإنترنت في العالم، أن عطلاً أصاب منصتي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و“انستغرام” في عدد من البلدان.

وقال الموقع ليل الأربعاء – الخميس إن “أكبر عدد من الشكاوى ورد من بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة، إذ سجل مستخدمو انستغرام مشكلات مع التطبيق عند الاتصال بالخادم، وكذلك عند محاولة الوصول إلى الموقع، كما تم الإبلاغ عن أعطال الخدمة في روسيا”.

اقرأ أيضا: “فيس بوك” يخطط لتغيير اسمه بعد 17 عاماً على تأسيسه

وأضاف: “لوحظت أعطال على نطاق أصغر في عمل منصة (فيس بوك) في عدد من البلدان، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي إخفاقات في روسيا”.

وعلّق انستغرام بالقول “نحن ندرك أن بعضاً منكم يواجه مشكلة في الوصول إلى تطبيقات المراسلة لدينا في الوقت الحالي، نحن نعمل على إصلاح الأمور في أسرع وقت ممكن، نأسف لأي إزعاج، انتظروا قليلاً”.

ويأتي هذا الانقطاع بعد أيام من إعلان فيس بوك عن إعادة هيكلة الشركة الأم تحت اسم جديد وهو “ميتا”، مع الاحتفاظ بأسماء التطبيقات التابعة للشركة بأسمائها القديمة.

وفي تشرين الأول الماضي حصل عطل كبير حين توقفت مجموعة التطبيقات والخدمات التابعة لشركة (ميتا) بالكامل (فيس بوك، انستغرام، فيس بوك ماسنجر، واتساب) عن العمل لساعات، وهو الانقطاع الأطول التي شهدته خدمات الشركة.

وأوضحت الشركة أن “العطل الذي أصاب الشبكة العنكبوتية لما يقرب من ست ساعات كان بسبب خطأ ارتكبه مهندسو الشركة”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى