طفل من السويداء يفاجئ أهله بالاتصال من ليبيا بعد تجنيده من قبل القوات الروسية

تحدثت وسائل إعلام محلية عن قيام القوات الروسية بتجنيد طفل من السويداء دون سن 18 عام للقتال في ليبيا، حيث قام بالاتصال بذويه بعد وصوله إلى هناك.

كيف تم تجنيده؟

طفل من السويداء يفاجئ أهله بالاتصال من ليبيا بعد تجنيده من قبل القوات الروسية
صورة الطفل امجد عبد الحي الذي تم تجنيده في ليبيا

تحدثت صفحة السويداء 24 عن مصدر مقرب من ذوي الطفل أمجد عبد الحي أنه لم يبلغ 18 عام بعد، وقال المصدر إن الطفل من مواليد 21\12\2002 وفق إخراج قيد للعائلة، وأضاف أن الطفل أمجد اتصل بذويه قبل أسبوع ليخبرهم أنه في قاعدة حميميم الروسية، وقبل يومين اتصل بهم مجددًا لإعلامهم بأنه  أصبح في ليبيا.

مطالبة بعودته

نشر شقيق الطفل أمجد عبد الحي الذي تم تجنيده من قبل القوات الروسية للقتال في ليبيا، صورة لأخيه على حسابه في فيسبوك، وقال إنه ذهب إلى ليبيا بشكل مفاجئ رغم أنه لم يبلغ الثامنة عشر.

وقال شقيق أمجد عبد الحي في منشوره: “الصورة لأخي الذي لم يبلغ 18 من عمره، والذي التحق منذ يومين دون علمنا مع الأعداء الروس إلى ليبيا، حيث لم نحس وندري إلا باتصال له من ليبيا يزف لنا هذا النصر المؤزر لحكومات النجاسة والقذارة، النصر على شباب المستقبل وأبناء الوطن، انتهى الاتصال، الله يرجعك بخير وسلامة يا خيي ….. يا باطل”.

تجنيد الشباب للقتال في ليبيا

هذا وتحدثت تقارير سابقة أعدتها شبكة السويداء 24 عن عمليّات تجنيد تجري في محافظة السويداء، ومحافظات سورية مختلفة، وتُشرف عليها شركات أمنية، بتنسيق مع السلطات السورية، والقوّات الروسيّة، بغية زج الشباب السوريين في الحرب الدائرة على الأراضي الليبية.

كما نشرت الشبكة صورًا لعقود مسربة تعود لشركة أمنية خاصة ومرخصة في سوريا تحمل اسم “الصياد”، ونقلت الشبكة عن مصادرها أن عشرات المواطنين من محافظة السويداء تم تجنيدهم في الأسابيع الماضية وانتقل معظمهم إلى ليبيا عبر القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم في اللاذقية ومقابل مبالغ مالية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى