ضمن شروط .. نظام الأسد ينهي الاحتفاظ لفئة محددة من قواته

أصدر رأس النظام السوري بشار الأسد، أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وضباط الصف والأفراد الاحتياطيين، اعتباراً من بداية شهر كانون الأول (سبتمبر) المقبل، ضمن شروط تتعلق بمدة الخدمة.

ونص القرار الصادر، الثلاثاء، على إنهاء خدمة الضباط المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية، ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30 من الشهر الحالي ضمناً.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يمدد عقوباته ضد مسؤولين عن الأسلحة الكيماوية في سوريا

كما أنهى خدمة الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30 من الشهر الحالي ضمناً، على أن يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

وشمل القرار صف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقون بالخدمة الاحتياطية، ممّن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سبع سنوات ونصف السنة على الأقل حتى تاريخ 30 من الشهر الحالي ضمناً.

ويحتل جيش النظام السوري، المرتبة 64 عالمياً من بين 140 دولة مصنفة، ويبلغ عدد أفراده نحو 142 ألف جندي فاعل، بحسب موقع “غلوبال فاير باور” المتخصص.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى