صحيفة : عناصر شرطة أتراك يبتكرون طريقة جديدة للاعتداء على اللاجئين السوريين في إسطنبول

أفادت صحيفة تركية أن الأمن التركي أوقف 6 عناصر من الشرطة عقب أن حالولو توريط لاجئين سوريين بعملة مزورة ومخدرات وضعوها في سيارتين أوقفوهما للتفتيش في منطقة إسنيورت بمدينة إسطنبول.

وأشارت صحيفة “بيرغون” أنه بنتيجة التحقيق تبيّن أن الشرطة في فريق إسنيورت يلدريم وضعت أموالا ومخدرات مزورة في سيارتين للاجئينِ سوريين، كما كشف التحقيق أن المبلغ المالي الكبير الذي تم العثور عليه في السيارة تمت كتابته بشكل غير كامل في المحضر من قبل الشرطة.

اقرأ أيضا: دائرة الهجرة التركية ستعيد إرسال الرسائل بنمط جديد للأشخاص المعنيين

وبحسب سجلات الشرطة والنيابة العامة في 13 مارس/ آذار، أوقفت فرق الشرطة سيارتَي اللاجئينِ السوريين “محمد نادر حمود وماهر السلمان” في إسنيورت، وبعد تفتيشها تبين أنه يوجد هناك 9 آلاف و156 دولارا و 33 ألفا و900 ليرة تركية نقدا، وأكدا أنها تخص الشركة التي يعملان فيها.

وعملت الشرطة على اعتقال السوريينِ بزعم وجود مخدرات ومبلغ كبير وبعض النقود المزورة في السيارة، وأشارت إلى اللاجئينِ السوريين قدّما شكوى تفيد بقيام رجال الشرطة بزرع مخدرات وأموال مزورة في سيارتهما، وخلال التحقيق تبيّن أن الشرطة وضعت المخدرات في سيارة السوريين.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة أخفت جزء كبيرا من المال ووضعت بعض النقود المزيفة في السيارة، بحسب ما ترجم موقع الأورينت.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى