صحيفة عبرية تكشف سبب استهداف روسيا ونظام الأسد للطريق الواصل بين سرمدا وباب الهوى

نشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية الاثنين تقريرا مطولا كشفت فيه عن سبب استهداف روسيا ونظام الأسد للطريق الواصل بين مدينة شرمدا ومعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وقالت الصحيفة: “إن روسيا ونظام الأسد كسروا المعادلة في شمال سوريا باستهداف سرمدا، وذلك لمنع القوات التركية من التحرك للسيطرة على تل رفعت”.

اقرأ أيضا: منسقو استجابة سوريا : قصف سرمدا مؤشر خطير لعمليات التصعيد على إدلب

وأضافت: “وهذا الأمر يضع معادلة جديدة محتملة أو صفقة قذرة يستبدل فيها النظام تل رفعت بأجزاء من إدلب، ومع ذلك ليس من الواضح ما إذا كان هذا سيحدث”.

وأردفت: “سيكون شمال سوريا مركز معركة شرسة ستدمر كل التفاهمات السابقة لرسم معادلات وخطط جديدة للهيمنة”.

وذكرت الصحيفة: “أن التقارير تشير إلى بدء العمليات العسكرية التركية للسيطرة على بلدة تل رفعت شمالي حلب”.

واستبعد موقع القدس العربي احتمالية شن تركيا هجوما على مدينة تل رفعت لأنها قريبة على مطار منغ الذي تتخذه روسيا قاعدة لها، مرجحا أن الهجوم سيكون على مدن عامودا والدرباسية غرب القامشلي، أو منطقة المالكية ومثلث الحدود الثلاثي بين تركيا وسوريا والعراق.

وأطلق قادة الدولة التركية في الآونة الأخيرة عدة تصريحات شديدة اللهجة هددوا فيها بشن هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” ما لم يتم إيجاد حل لهجماتها المستمرة على على المدنيين في شمال سوريا.

المصدر: الدرر الشامية

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى