صحيفة تستعرض مساهمات رجال الأعمال السوريين بزيادة صادرات تركيا

استعرضت صحيفة “دنيا” التركية، مساهمات رجال الأعمال السوريين بزيادة صادرات الشركات في تركيا، بفضل علاقاتهم الواسعة.

ونقلت الصحيفة عن أحد رجال الأعمال الأتراك في منطقة الأناضول قوله، إن شركته صدرت إلى كل من ألمانيا وإيطاليا بضائع بقيمة 46 مليون دولار العام الماضي، و55 مليوناً بالعام الحالي، بفضل مساعدة رجال الأعمال السوريين.

اقرأ أيضا: مصادر: اجتماع مرتقب لقادة “الجيش الوطني” في أنقرة

وأوضح أن فكرة العمل مع الشركاء السوريين أتت عندما جاء التجار السوريون وعرضوا عليه إيصاله مع زبائنهم في ألمانيا وإيطاليا لتصدير الملابس الجاهزة مقابل تزويدهم بالمال الضروري.

وأشارت الصحيفة التركية إلى أن مثل هذه الشراكات توجد أيضاً بين رجال الأعمال الأتراك والسوريين الذين يعملون في مجالات الصحة والنسيج والبناء والتجزئة في إسطنبول، لكن الكثير منهم لا يريد الإفصاح عنها لأسباب تتعلق بمضايقات وتهديدات خاصة.

وذكرت أن عدد الشركات في تركيا التي لديها شريك واحد على الأقل من أصل سوري يتجاوز 20 ألف شركة، برأس مال إجمالي يصل إلى 450 مليون دولار، ويقترب من 500 مليون دولار، عند إضافة رواد الأعمال السوريين غير المسجلين، مضيفة أن أكثر المهن شيوعاً بين السوريين في تركيا هي الصناعة وتجارة الجملة والتجزئة والخدمات والعقارات.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى