صحيفة تركية تتهم بلدية تابعة للمعارضة بسرقة 6 ملايين دولار مخصصة للاجئين السوريين

وجهت صحيفة تركية اتهاماً لبلدية ولاية أضنة التابعة لـ “حزب الشعب الجمهوري” التركي المعارض، اتهاماً بسرقة مبالغ مالية مخصصة للاجئين السوريين المقيمين في الولاية.

وقالت صحيفة (أكيت) التركية إن بلدية أضنة جنوب وسط تركيا، استولت على مبالغ مالية تقدر بـ6 ملايين دولار أميركي تعود لأموال المساعدات الأوروبية والأميركية المخصصة لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

اقرأ أيضا: إدارة الكوارث والطوارئ التركية تحذر من حدوث سيول في بعض الولايات .. تعرف إليها

ولفتت الصحيفة إلى أن بلدية أضنة أوهمت منظمة (Goal Global) المدعومة من قبل بريطانيا وأميركا ومقرها في إيرلندا، بأنها تعمل على مشروع لمساعدة اللاجئين السوريين تبلغ كلفته 6 ملايين دولار، إلا أنها حوّلت المبلغ إلى بلدية ولاية (بولو) شمالي تركيا بمجرد حصولها على الأموال من المنظمة.

وتعمل منظمة (Goal Global) على دعم اللاجئين السوريين داخل تركيا منذ عام 2013، وذلك في كل من العاصمة أنقرة وغازي عنتاب وأضنة وشانلي أورفا.

الصحيفة أوضحت أن ذلك المبلغ تلقته بلدية أضنة على دفعات، بحجة إنشاء مشروع لإنتاج “نباتات الزينة الخارجية في الحدائق”، قبل أن تحول تلك الدفعات إلى بلدية بولو المعروفة بسلوكها العنصري المتنامي تجاه اللاجئين السوريين من خلال رئيسها “تانجو أوزجان”.

ووصفت الصحيفة رئيس بلدية بولو بأنه “معادٍ للاجئين، وأغلق مطبخ الحساء الذي كان مخصصاً للسوريين المحتاجين في المدينة بأساليب لا تشبه فاشية هتلر، وزاد سعر الماء ورسوم الزواج إلى مبالغ مروعة، وحصل على ملايين الدولارات”.

ولوحظ أن التمويل المقدم للمشروع، والأرض والموارد المادية والبشرية، قد تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل بلدية أضنة الكبرى، بحسب صورة قرار نشرتها الصحيفة. وتقرر أن الأموال التي تم تحويلها إلى اللجنة بتوقيعات رئيس حزب الشعب الجمهوري زيدان كارالار والسكرتير “رافيت أفان” و”سيفيل جان”، قد تم قبولها بتوقيع 26 عضوًا.

صحيفة تركية تتهم بلدية تابعة للمعارضة بسرقة 6 ملايين دولار مخصصة للاجئين السوريين

المصدر: تلفزيون سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى