شوكولامو تعرف على مكوناتها .. اتهامات للسوريين بأنهم لا يعرفون (فيديو)

تفاعل السوريون واللبنانيون مع تصريحات تلفزيونية للإعلامية المثيرة للجدل نضال الأحمدية هاجمت فيها اللاجئين السوريين في لبنان.

وكانت الأحمدية قد وجهت في مقابلة على “صوت بيروت إنترناشونال” اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنهم أدوات في “الحرب على سوريا”، وأنهم يعيشون في لبنان للتنزه “الكزدرة” ويحصلون على الكهرباء والماء بالمجان.

وذكرت أنها طلبت في إحدى المرات “شوكولامو” من موظف سوري في مطعم بلبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو، مما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف عربي لتشرح له معنى المفردة.

وادعت أن “اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية التي تحتوي على المرادفة المذكورة، لأن لبنان بالنسبة له محافظة تابعة لسوريا”، وذلك في تصريحات اعتبرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عنصرية ومهينة للاجئين السوريين في لبنان.

الشوكولامو

وتنوعت المنشورات والتغريدات المستهجنة لتصريحات نضال الأحمدية، من مواطنين لبنانين وسوريين عبروا فيها عن رفضهم لتبني خطاب العنصرية تجاه اللاجئين.

وقال الصحفي اللبناني خليل حنون في منشور على فيس بوك رداً على الأحمدية: “بس يا ست نضال إذا بتقولي شوكولامو بباريس تفضحينا نحنا اللبنانية، ومنطلع ما منعرف الشوكولامور Chocolamour”.

شوكولامو تعرف على مكوناتها .. اتهامات للسوريين بأنهم لا يعرفون (فيديو)

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى