شركة “فيسبوك” تعلن تغيير اسمها إلى “ميتا”

في خطوة مفاجئة أعلنت شركة “فيسبوك” رسميا تغيير اسم المنصة الشهيرة إلى “ميتا” اعتبارا من اليوم الخميس.

وقال المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك”، مارك زوكربيرج خلال مؤتمر صحفي: “ابتداء من اليوم سيُطلق علينا اسم ميتا”.

اقرأ أيضا: عطل جديد يضرب تطبيقي “فيسبوك” و”إنستغرام”

وسبق لزوكربيرغ أن صرّح قبل أسابيع أن الشركة تعتزم تغيير اسمها كجزء من خططها في إنشاء عالم “ميتافيرس” الافتراضي.

و”الميتافيرس” هو شكل جد متقدم من الواقع الافتراضي، إذ يتيح للمستخدم دخول عالم افتراضي بخيارات واسعة للغاية أكثر مما يتيحه حاليا الواقع الافتراضي، إذ يمكن حتى من لقاءات افتراضية قريبة من الواقع بين الناس، ومن حضور فعاليات كانت تنظم على أرض الواقع.

وقال زوكربيرج عبر صفحته الرسمية وقتها: “يُنظر إلينا اليوم كشركة وسائط اجتماعية، لكن فى حمضنا النووى نحن شركة تبنى التكنولوجيا لربط الناس، والميتافيرس هى الحدود التالية تماماً كما كانت الشبكات الاجتماعية عندما بدأنا”.

ويرى مراقبون أن الأسباب الحقيقية لتغيير الإسم قد تعود كذلك إلى الانتقادات الواسعة التي تواجه الشركة بعد تحقيقات بيّنت اعتماد فيسبوك على سياسات تضرّ بعدد من مستخدميه وكذلك اعتماده قوانين تمييزية وعدم تفاعله مع تحذيرات حول الصحة النفسية.

ومن المحتمل أيضا أن يكون هذا التغيير ذريعة للتخلص من المساءلات التي تتعرض لها الشركة، خاصة بعد محاولة منظمة مكافحة الاحتكار تفكيك الشركة.

يشار، إلى أنّ شركة “فيسبوك” صاحبة منصات التواصل الاجتماعي العملاقة، فيسبوك وانستغرام وواتساب.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى