شركة “أجنحة الشام” السورية نقلت عناصر ومعدات عسكرية عبر 80 رحلة خلال العام الفائت

قال موقع “صوت العاصمة” الموالي لنظام الأسد أن شركة “أجنحة الشام” نقلت العناصر الذين جنّدتهم القوات الروسية من سوريا إلى ليبيا، إضافة للمعدات العسكرية واللوجستية، عبر 80 رحلة خلال عام 2020.

وأوضح الموقع أنه رصد عبر مواقع تتبع حركة الطيران العالمية، أكثر من 80 رحلة أقلعت من مطار دمشق الدولي وقاعدة حميميم الجوية، وهبطت في المطارات والقواعد الليبية خلال العام الفائت.

وأضاف الموقع أن جزءاً من الرحلات الموثقة، هبط في قاعدة “الخادم” الجوية في محيط بنغازي الخاضعة لسيطرة القوات الروسية، إلا أن عددها كان قليل جداً مقارنةً مع الرحلات التي هبطت في مطار بنغازي.

وأشار الموقع إلى أن الرحلات التي رصدت خلال العام، أن شركة “أجنحة الشام” هي المسؤول المباشر والمنفذ الأبرز لعمليات نقل المقاتلين إلى ليبيا، في الوقت الذي ندرت فيه رحلات السورية للطيران والطيران الروسي بين البلدين.

وأكد الموقع أن عمليات النقل عبر “أجنحة الشام” بدأت عام 2019، بشكل مكثف وسرية تامة، إلا أنها تزايدت بشكل كبير خلال كانون الثاني 2020، إضافة لشهري تشرين الثاني وكانون الأول، نهاية العام الفائت.

ويذكر أن القوات الروسية أرسلت سابقاً العديد من المجموعات من مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام للقتال إلى جانب قوات “حفتر” في ليبيا.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى