شاب سوري يكذب “العربية” حول مزاعم مقتله بليبيا

رد شاب سوري على خبر نشرته قناة “ العربية الحدث” السعودية، تحدث عن مقـتله في صفوف قــوات حكومة الوفاق في ليبيا .  وقال الشاب “إبراهيم ريا” في مقطع فيديو نشره أمس الجمعة إنه ينتمي إلى الجيش الوطني السوري ويعيش حاليًا في ريف حلب الشمالي ولم يذهب إلى ليبيا .

ونشرت قناة “العربية الحــدث” الخميس خبر عن مقتل طفل سوري “إبراهيم ريا” أرسله أردوغان للقتــال في ليبيا بعد أن رأى فقره فاستغله، ونسبت المصدر إلى “وسائل إعلام”.

وسخــر ناشطون سوريون من قناة “ العربية الحدث ” وفي هذا السياق قال الإعلامي قتيبة ياسين : الحقيقة أن “إبراهيم ريا” حيا يرزق ويعيش في ريف حلب وعمره 22 عاماً أي العربية كـذبت بكل شيء عدا اسمه”.

أما الناشط “ أنس المعراوي ” فقال : “ قناة العربية الحدث تنشر فيديو وتقول مقتــل طفل سوري أرسله اردوغان للقـ.ـتال في ليبيا” .

وتابع: “أولا هو ليس طفلا انما عمره 20 عاما.. ثانيا لم يذهب الى ليبيا.. ثالثا والأهم هو حي يرزق ويعيش في قرية سورية على الحدود التركية نازح من قرية معرة حرمة”.

وقد قامت قناة “العربية” ،  بحذف الخبر من حساباتها،  بعد انتشار الفيديو على وواقع التواصل الاجتماعي .

 وذكرت وكالة الأناضول، أن قناة “العربية”، التي حذفت الخبر الكاذب من جميع حساباتها، لم تكلف فرعها قناة “الحدث”، بحذفه من حسابها في موقع يوتيوب.

ويذكر أنه ليست المرة الأولى أن تنشر فيها قناة “العربية” أو “الحدث” تقارير مغلوطة أو صور مفــبركة، فقد نشرت في وقت سابق تقرير بعد تصويره داخل مناطق “نظام الأسد” على أنها تقدم لصالحه خلال معــاركه مع الثوار إضافة إلى المشاركة في حملة ترويج الشــائعات ضــد فصائل الثورة السورية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى