“سيعود بفوائد هائلة”.. السعودية تتحدث عن التطبيع مع إسرائيل وتضع شرطاً لموافقتها!

قالت السعودية إن موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل مشروطة بـ “إحراز تقدم في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بين فرحان، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، الخميس.

وقال الوزير إن “إبرام أي صفقة لتطبيع العلاقات بين المملكة وإسرائيل يتوقف على إحراز تقدم في عملية السلام بين الفلسطييين والإسرائيليين”.

اقرأ ايضا : صحيفة عبرية: نتنياهو يزور الإمارات غداً الخميس ويتحدث عن اتفاقيات تطبيع مع 4 دول عربية

وأشار إلى أن “مبادرة السلام العربية التي أعلنت عنها المملكة خلال اجتماع الجامعة العربية عام 2002، ما تزال مطروحة على الطاولة، إلى جانب مبادرة السلام الأولى التي طُرحت عام 1982”.

واعتبر الوزير السعودية أن “تطبيع وضع إسرائيل داخل المنطقة سيحقق فوائد هائلة للمنطقة ككل… وسيكون مفيداً للغاية، اقتصادياً واجتماعياً ومن منظور أمني”، على حد تعبيره.

وأردف : “لا يمكن أن تنجح عملية السلام في المنطقة ما لم يتم معالجة القضية الفيلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية ضمن حدود عام 1967”.

واختتم تصريحاته بالقول: “إذا استطعنا إيجاد طريق نحو ذلك، فأعتقد أنه سيمكننا رؤية منطقة أكثر أمناً وأكثر ازدهاراً، حيث يمكن للجميع المساهمة في ازدهارها بما في ذلك اسرائيل”.

المصدر: DPA

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى