سليمان صويلو: مشكلات اللاجئين لا تحل بصور أنجلينا جولي

انتقد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو تعامل الغرب مع أزمة اللاجئين السوريين قائلا”لقد حاولوا حل قضية الهجرة في العالم عبر استخدام صور أنجلينا جولي”، في إشارة إلى زيارة الممثلة العالمية وسفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى مخيمات اللاجئين السوريين عدة مرات.

وتطرق صويلو في بيان إلى أزمة “الهجرة” المتفاقمة في القرن الحادي والعشرين، وذكر أن الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية تراقب موت المهاجرين.

اقرأ أيضا: صويلو ينشر معلومات جديدة حول اللاجئين السوريين في تركيا

وقال صويلو متهماً الدول الغربية بعدم الصدق، ومخاطباً الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، “أنجلينا جولي، إن القدوم إلى الحدود السورية والتقاط الصور لا يحل المشكلات، أين هم أغنياء العالم؟ أين الدول الأوروبية التي تعمل من أجل الحرية والمساواة والحرية؟ ماذا عن إنسانيتهم؟”.

وأضاف صويلو: “لقد حاولوا حل قضية الهجرة في العالم عبر استخدام صور أنجلينا جولي”.

وتعمل أنجلينا جولي منذ ما يقرب من 10 سنوات كسفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبحسب الموقع الرسمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة، زارت أنجلينا جولي منذ تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية في أوائل العام 2001، أكثر من 20 بلداً في كافة أرجاء العالم لتسليط الضوء على أزمة اللاجئين والنازحين والدعوة إلى حمايتهم.

وفي آذار الماضي كتبت جولي عبر تدوينة على حسابها في إنستغرام: “فر مليون لاجئ الآن من أوكرانيا. وقبل عبور أول لاجئ أوكراني الحدود، كان هناك أكثر من 82 مليون شخص مجبرين على ترك منازلهم على مستوى العالم، وهو أعلى رقم مسجل”.

وأضافت أن من بين هؤلاء “أكثر من 6 ملايين سوري، وهو أكبر عدد من اللاجئين في العالم، الذين نزحوا منذ أكثر من عقد من الزمن، وأكثر من مليون من الروهينغا من ميانمار الذين نزحوا قسرا”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى