معلمات بمناطق النظام يتراقصن على مقطع غنائي لتعليم طلابهن اللغة الإنكليزية (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لـ3 معلمات سوريات يؤدين أغنية (بعيداً جداً/Far away) الشهيرة للمطرب العالمي (ديميس روسس) بصورة أثارت سخرية طيف واسع من المتابعين.

مقطع الفيديو يعود تاريخه إلى العام 2019 بحسب ما أشار بعض متداوليه، إلا أن ظهوره مجدداً ومشاركته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل، ما زالت أسبابه مجهولة.

اقرأ أيضا: سعر طن الحطب في دمشق يسجل رقماً قياسياً ويصل إلى مليون ليرة سورية

ويظهر في المقطع المتداول 3 معلمات، بمدرسة “8 آذار” في قطنا بريف دمشق، قيل إنهن يدرّسن مادة اللغة الإنكليزية لمستوى الحلقة الأولى من التعليم الأساسي (المرحلة الابتدائية) بحسب ما يشير إليه لون اللباس المدرسي الذي يرتديه التلاميذ المصطفّون في باحة المدرسة.

وبهدف تعليم التلاميذ عبارات باللغة الإنكليزية، تناوبت تلك المعلمات على ترديد مقاطع أغنية الفنان ديميس روسس (فار أوي) وأنغامها المرفقة في المقطع المسجّل، بأصواتهن التي بدت رديئة وبلكنة إنكليزية مرتبكة تتعارض مع عبارات الأغنية، وطغت بصورة واضحة على أنغامها، ما أثار استهجان وسخرية المعلّقين.

ووفق ما تم رصده، اتضح وجود تباين في آراء المعلّقين وخصوصاً على حسابات المجموعات الموالية، بين ساخرٍ ومنتقد لصوت وأداء المعلمات اللواتي رحن يتمايلن مع موسيقا الأغنية، وبين مدافعٍ عنهن بوصفهن يؤدين “واجبهن” التعليمي وبأن ما واجهنه من انتقادات بين المعلّقين “تنمّر” وانتهاك لخصوصيتهن.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى