رويترز: بايدن أبلغ إسرائيل مسبقاً بنية إعلان الاستعداد للتفاوض مع إيران

قال مصدر دبلوماسي مطلع إن إسرائيل علمت مسبقاً بنية الولايات المتحدة إعلان استعداداها للتفاوض مع إيران حول العودة للاتفاق النووي.

وفي وقت سابق من مساء الخميس، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بريطانيا وفرنسا وألمانيا بأن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض مع إيران بشأن عودة البلدين للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، والذي يستهدف منع طهران من تطوير سلاح نووي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر مطلع أن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أبلغت إسرائيل مسبقاً بنية الولايات المتحدة إعلان استعداداها للتفاوض مع إيران حول العودة للاتفاق النووي.

وأضافت الوكالة عن مصدر دبلوماسي فرنسي، أن الولايات المتحدة وجهت رسائل حول استعدادها للتفاوض مع إيران خلال الاجتماع المرتقب لمجموعة “5+1”.

يُشار إلى أن إيران بدأت في انتهاك بنود الاتفاق عام 2019، رداً على انسحاب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، منه وفرض الأخير عقوبات على طهران بذريعة سعيها للحصول على سلاح نووي.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى