روسيا .. فوز حزب “روسيا الموحدة” الحاكم بالانتخابات التشريعية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، الجمعة، فوز حزب “روسيا الموحدة” الحاكم في انتخابات مجلس الدوما (النواب)، بعدما حصد 324 مقعدًا.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الروسية، إيلا بامفيلوفا، في تصريح صحفي خلال اجتماع للجنة الانتخابات المركزية، لقد “أظهرت نتائج انتخابات مجلس الدوما، حصول حزب روسيا الموحدة على 324 مقعدًا، والحزب الشيوعي على 57 (مقعدا)، وحزب “روسيا العادلة – من أجل الحقيقة” 27 (مقعدا)، والحزب “الليبرالي الديمقراطي” 21 (مقعدا)، بينما حصل حزب “أناس جدد” على 13 (مقعدا)”، بحسب وكالة “سبوتنيك” المحلية.

اقرأ أيضا: طريق موت جديد .. حرس الحدود البولندي ينقذ 8 مهاجرين من مستنقع على الحدود مع بيلاروسيا

ويتطلب الوصول إلى مجلس الدوما، الذي يبلغ عدد نوابه 450، تجاوز الأحزاب المشاركة في الانتخابات عتبة 5% من أصوات الناخبين.

وخلال الفترة الممتدة بين 17و19 سبتمبر/ أيلول الجاري، جرت انتخابات مجلس الدوما لدورته الثامنة، وذلك بمشاركة 14 حزبا.

وبعد التصويت، أكد الاتحاد الأوروبي وتركيا عدم الاعتراف بالانتخابات التي أجرتها روسيا في شبه جزيرة القرم التي ضمتها لأراضيها بشكل غير شرعي.

وعقب استفتاء من جانب واحد، في 16 مارس/ آذار 2014، ضمت روسيا إلى أراضيها شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا، وهو ما لم يعترف به المجتمع الدولي، وأعقبه فرض عقوبات على موسكو من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى