روسيا تفتح باب الانتساب لها مقابل 300 دولار في الحسكة والقامشلي ودير الزور

قالت مصادر محلية لموقع باسنيوز الإثنين، إن القوات الروسية فتحت باب الانتساب للفيلق الخامس الموالي لروسيا في كل من الحسكة والقامشلي ودير الزور شرقي سوريا.

وأوضحت المصادر أن القوات الروسية فتحت باب الانتساب للفيلق الخامس على أن يكون عمل هؤلاء المتطوعين في محافظة الحسكة ومدينة القامشلي.

اقرأ أيضا: “الفيلق الخامس” المدعوم روسياً يجهز لإرسال العشرات من عناصره في الرقة إلى جبهات القتال في إدلب

وحددت القوات الروسية عدة شروط للانتساب أبرزها أن ” يكون عمر الراغب بالانتساب من سن 18 حتى سن الـ 45 وأن يكون الدوام 20 يوماً من الشهر وبراتب 300 دولار إضافةً إلى سلال غذائية وبطاقة أمنية”، وفقا لتلك المصادر.

يذكر أن القوات الروسية كانت قد شكلت الفيلق الخامس في تشرين الثاني من العام 2016، تزامناً مع بدء النظام استعادة المناطق التي سيطرت عليها المعارضة عقب التدخل العسكري الروسي في سوريا، بهدف تغلغل ضباط الجيش الروسي في المؤسسات الحكومية والمدنية والعسكرية من جهة، ومن جهة أخرى موازنة النفوذ الإيراني على الأرض بقوة عسكرية مقابلة، يمكن الاعتماد عليها في المعارك مع فصائل المعارضة.

وضم الفيلق بداية مجموعات غير متجانسة من ميليشيات الدفاع الوطني واللجان الشعبية والمتطوعين الذين يرغبون بالحصول على راتب جيد، أو موظفين حكوميين أو فارّين من الخدمة الإلزامية، لكن بعد اتفاقيات المصالحة التي تمت في مناطق عدة من سوريا تم ضم مقاتلي بعض فصائل المعارضة ممن دخلوا في المصالحات إلى الفيلق، فضلاً عن الشبان الملاحقين من أجهزة النظام الأمنية والمطلوبين للتجنيد والذين وجدوا في الفيلق ملاذاً لهم.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى