روسيا تجند 600 شاب من حمص للقتال في ليبيا

قالت وكالة الأناضول بأن روسيا قامت بتجنيد 600 شاب من أبناء ريف حمص و ذلك بغية إرسالهم للقتال في ليبيا إلى جانب قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مقابل راتب قدره ( 1500 ) دولار.


و أشارت الأناضول إلى أن قوات الإحتلال الروسي وقعت عقود مع من جندتهم مدتها ثلاثة أشهر قابلة للتجديد حيث ساعدتها المليشيات الإيرانية في عمليات التجنيد

و أضافت الوكالة أن روسيا نقلت المجندين إلى مطار حماه العسكري وسط سوريا، حيث تم تسليم كل واحد منهم مبلغ 500 دولار كدفعة مبدئية بعد توقيعهم على عقود الانضمام ثم تم نقلهم  بعد ذلك إلى القاعدة الروسية في مطار “حميميم”، حيث بدأ إرسالهم على دفعات إلى ليبيا.

يذكر أنه في شهر  نيسان الماضي، جندت روسيا نحو 300 شاب من القنيطرة جنوبي سوريا، وأرسلتهم للقتال في ليبيا بعد خضوعهم لمعسكر تدريبي قصير داخل أحد معسكراتها في حمص.


وتضم مليشيا حفتر عددا كبيرا من المرتزقة من إفريقيا والشرق الأوسط، ممن يساندون اللواء المتقاعد في هجومه على قوات حكومة الوفاق .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى