روسيا تبدأ بعملية تجنيد مقاتلين مرتزقة من سوريا لدعم قواتها في أوكرانيا

بدأت القوات الروسية بعملية تجنيد عدد جديد من المقاتلين “المرتزقة” في عدة محافظات سوريا، تمهيداً لنقلهم إلى القواعد الروسية في أوكرانيا، والقتال إلى جانب قواتها.

وبحسب موقع “صوت العاصمة”، فإن المندوبين المرتبطين بروسيا، والعاملين على تجنيد “المرتزقة” سابقاً للقتال في ليبيا وفنزويلا، بدأوا بتجهيز قوائم بأسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: هيئة تحرير الشام تعتزم إطلاق قناة تلفزيونية فضائية

ولفت أن عمليات تنسيق القوائم لتجنيد المقاتلين تركزت في مدن الساحل السوري، وجنوب سوريا، إضافة لعناصر “التسويات” في ريف دمشق، مشيراً إلى أن عملية التجنيد ما زالت مقتصرة على تنسيق قوائم الأسماء، وإجراء الدراسة الأمنية، دون إبرام أي عقد قتالي حتى اليوم.

وحول تفاصيل العقود، أوضح موقع “صوت العاصمة”، أن شروط التجنيد مشابهة للشروط المنصوص عليها في عقود التجنيد للقتال في ليبيا وفنزويلا، وتتضمن إرسال “المرتزقة” إلى نقاط متقدمة ضمن القواعد العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا.

وتضمنت شروط التجنيد، دفع راتب شهري قيمته 2000 دولار أمريكي للمجندين، و5 آلاف دولار لذوي القتلى، ومبلغ يتراوح بين 20 إلى 500 دولار أمريكي كتعويض للمصابين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى