رواية جديدة لعملية قتل زعيم تنظيم الدولة “عبدالله قرداش” تخالف ماقالته أمريكا

لا تزال عملية الإنزال التي قامت بها القوات الأمريكية الخميس في إدلب موضع شك واتهام، بعد كمّ الروايات المتضاربة حول طريقة مقتل زعيم تنظيم الدولة “عبدالله قرداش” وسقوط إحدى المروحيات الأمريكية المشاركة بالهجوم شمال حلب إضافة إلى طريقة مقتل الضحايا المدنيين وخاصة الأطفال منهم .

وكشف موقع “كينت 59” التركي معلومات جديدة حول سقوط المروحية الأمريكية الأباتشي في منطقة “جنديرس” شمال حلب، بعد تنفيذها عملية إنزال أطمة ضد زعيم تنظيم الدولة “عبدالله قرداش” والتي أدت إلى مقتله بصحبة 13 شخصاً آخرين معظمهم نساء وأطفال.

اقرأ أيضا: هيئة تحرير الشام تلقت بلاغاً بعملية إنزال أطمة قبل نصف ساعة .. من أخبرها؟

وقالت الرواية الجديدة التي نقلها الموقع عن وكالة الأناضول فإن المروحية سقطت بعد تعرضها لإطلاق نار شديد من قبل أحد عناصر التنظيم “الانتحاريين” الذي حاول بعد سقوط المروحية تفجير نفسه بالجنود الأمريكيين لكنه قتل قبل ذلك.

رواية جديدة لعملية قتل زعيم تنظيم الدولة "عبدالله قرداش" تخالف ماقالته أمريكا

وأعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الخميس أن العملية ضد تنظيم الدولة تمت بنجاح دون أن يتعرض الجنود الأمريكيون لأي إصابة.

وأضاف أن إحدى المروحيات التي شاركت بالعملية تعرضت لخلل فني ما أدى إلى سقوطها في إحدى المزارع شمال حلب ومن ثم تم تفجيرها من قبل الجيش الأمريكي.

يُشار إلى أن إحدى المروحيات المشاركة في العملية بإدلب هبطت في محيط بلدة جنديرس بريف عفرين وتم تدميرها بسبب عطل فني، في حين أظهرت لقطات الفيديو حطام الطائرة المروحية التي تفككت بالكامل وتكسرت إلى قطع صغيرة باستثناء بعض الأجزاء.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى