رفع سعر الخبز السياحي في دمشق إلى 2200 ليرة سورية

أفاد المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق بأنه رفع تسعيرة الخبز السياحي ليصبح سعر الربطة الواحدة من وزن 1 كيلو غرام، 2200 ليرة سورية.

وصرح مصدر مسؤول في المحافظة إن رفع السعر جاء نتيجة ارتفاع المواد الداخلة بالإنتاج وخاصة الطحين، مبيناً أن “الجمعية الحرفية لصناعة الخبز والكعك والمعجنات بدمشق وريفها طلبت اعتماد سعر 2500 ليرة للربطة” لكنه لم يُوافق عليه.

اقرأ أيضا: 90 بالمئة من النفط السوري تحت النفوذ الأمريكي ….وزير النفط لدى النظام يبرر واقع المحروقات في سوريا

وفي وقت سابق أعلن مدير تموين دمشق “عدي الشبلي” في نهاية شباط الماضي، عن إصدار نشرة سعرية جديدة لكل من الخبز السياحي والصمون والسكري، وذلك بعد ارتفاع أسعار مدخلات إنتاج هذه الأنواع، معتبراً أن هناك اختلافا بين تكاليف الإنتاج “حالياً” وما كانت عليه في النشرة الصادرة عام 2019.

ولفت إلى أن السعر الرسمي للخبز السياحي، في ذلك الوقت، بلغ 550 ليرة، و700 ليرة للصمون، و400 ليرة لخبز النخالة أو السكري.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، في الـ 19 من تشرين الأول 2020 سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر من 296 ليرة سورية إلى 650 ليرة بنسبة 120%، لكن سعر الليتر المخصص للأفران التموينية بقي بـ135 ليرة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى