رتل عسكري تركي ضخم يدخل إدلب

دخل رتل عسكري تركي جديد أمس الأربعاء، إلى منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب شمال غربي سوريا، وذلك في إطار التعزيزات التي ترسلها تركيا بشكل مستمر لدعم نقاطها وقواعدها العسكرية في المنطقة.

ونقلت “وكالة أنباء تركيا” عن مصدر خاص، أن “الجيش التركي أرسل رتلًا عسكريًا يضم عددًا من الآليات العسكرية الثقيلة وشاحنات تحمل كُتلًا إسمنتية إلى إدلب”.

إقامة نقاط مراقبة جديدة وتعزيز القائمة

وأضاف الوكالة أن “الجيش التركي يواصل تعزيز نقاطه وقواعده العسكرية في إدلب وخاصةً في جبل الزاوية، الذي تحول في الآونة الأخيرة إلى ثكنة عسكرية للجيش التركي، بحسب وصف سكان المنطقة الذين عبروا عن ترحيبهم واطمئنانهم لهذا الأمر”.

يُذكر أن الجيش التركي أنشأ تسعة نقاط عسكرية جديدة خلال حزيران الماضي، كان آخرها النقطة العسكرية في بلدة “بليون” غربي جبل الزاوية، ليصل عدد النقاط والقواعد العسكرية التركية في منطقة إدلب إلى 65 نقطة.

تعزيزات ضخمة خلال أيار وحزيران

وكانت تركيا قد دفعت بتعزيزات عسكرية نوعية وضخمة مؤخرًا إلى نقاطها العسكرية في إدلب، عبر إدخال 35 رتل عسكري في شهري أيار وحزيران الماضيين، شملت دبابات وعربات مدرعة ومدافع ميدانية ثقيلة ومنظومات مضادة للطائرات من طراز ATILGAN، وذلك بعد أيام من نشر منظومات مضادة للطائرات متوسطة المدى من طراز MIM23-HAWK في معسكر المسطومة ومطار تفتناز وتل النبي أيوب.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى