“راض عن خياراتي”… معلول يرد على انتقادات تشكيلته النهائية لمنتخب نظام الأسد

كشف مدرب منتخب نظام الأسد، التونسي نبيل معلول عن أسباب استبعاد بعض اللاعبين، من قائمة المنتخب، مؤكداً رضاه عن خياراته للاعبين المعتمدين في القائمة النهائية.

وقال معلول في حديث لصفحة اتحاد الكرة الرسمية على “فيسبوك”: “راض تماماً عن قراري باختيار القائمة النهائية والتي ضمت 30 لاعباً، استعداداً لاستئناف التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023”.

اقرأ أيضا: من كواليس “2020”.. فيديو طريف لقصي خولي ونادين نجيم يثير إعجاباً واسعاً (فيديو)

وأضاف معلول: “اخترنا تواجد 30 لاعباً معنا تفادياً لأي إصابة قد يتعرض لها لاعبو تشرين أو الفيصلي أو المحرق، في مباراتهم الأخيرة الخميس، في ختام دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي”.

وتابع: “حاولنا تأمين وجود أكثر من لاعبين في مركز واحد، واستبعدت محمود البحر بقرار فني، مع وجود أربعة مهاجمين، حيث لا يمكننا دعوة خمسة مهاجمين، لأن ذلك سيكون على حساب مركز آخر”.

كما أردف: “تم استبعاد عبد اللطيف نعسان حارس الكرامة لأسباب إدارية، وبالنسبة لمحمد عثمان فآخر مباراة لعبها كانت في العاشر من الشهر الماضي ولديه إصابة، وكذلك لديه ظروف خاصة، ولذلك استحال وجوده معنا”.

وانتقد معلول السياسة الإدارية للدوري السوري قائلاً: “اللاعب المحلي في سوريا غير قادر على اللعب مباراتين خلال ثلاثة أيام ولذلك سيكون لدينا تعديلات كثيرة في المواجهات الثلاث بالصين”.

وختم بقوله: “سيكتمل نصاب المنتخب فجر الجمعة، وأنا سعيد بوجود الجميع تقريباً، مع تخوفي من الناحية البدنية بسبب نهاية الموسم، والتفاوت بين اللاعبين من الجاهزية”.

وانتقد الكثيرون تشكيلة منتخب نظام الأسد النهائية لأسباب عدة، منها استبعاد هداف الدوري محمود البحر، وعدم وجود أي لاعب من الكرامة الحاصل على المركز الثالث، وخاصة عمرو جنيات، تامر حاج محمد، وفي المقابل انتداب لاعبين لم ينالوا رضى جماهير أنديتهم حتى، مثل مؤيد عجان، محمد عنز، خالد ابراهيم.

وسيواجه منتخب نظام الأسد كل من المالديف، غوام، والصين في “شنغهاي” في إطار استكمال ما تبقى من تصفيات آسيا، في الفترة ما بين 7 و 15 حزيران المقبل.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى