رئيس الأمن القومي الإسرائيلي في “زيارة خاطفة” لدولة عربية للقاء مخابراتها

زار رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الجديد إيال حولتا، البالغ من العمر 45 عاماً، دولة عربية بشكل خاطف والتقى رئيس مخابراتها.

وقالت صحيفة “بديعوت أحرنوت” العبرية، إن زيارة حولتا الخاطفة كانت إلى القاهرة، التقى خلالها رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل.

و سيتولى “حولتا” مهام منصبه رسمياً في 15 أغسطس/آب الجاري، وأجرى “زيارة خاطفة” إلى العاصمة المصرية، عقد خلالها “لقاءً تعريفياً” مع كامل.

اقرأ أيضاً.. وزير إسرائيلي: “حزب الله” يعرف أننا لن نتركه يلعب معنا

ولم تصدر أي إفادة رسمية من القاهرة بشأن الزيارة، ويرتبط البلدان باتفاقية سلام منذ عام 1979.

ومن أصل 22 دولة، تعتبر مصر هي إحدى 6 دول عربية، تقيم علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل، بالإضافة إلى الأردن والإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في 11 يوليو/تموز الماضي، ، تعيين “حولتا”رئيساً لمجلس الأمن القومي، خلفا لـ”مئير بن شبات”.

ولمدة 23 عاماً، خدم “حولتا” ضمن مناصب إدارية عليا عديدة في جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجي (الموساد)، ومنها رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي والسياسات ورئيس قسم التكنولوجيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 1999 تأسس مجلس الأمن القومي في إسرائيل، وهو الهيئة المساعدة لرئيس الوزراء ومجلسه في قضايا الأمن القومي.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى