رأس النظام السوري يبعث برقية تعزية بالراحل إلياس الرحباني ويتجاهل رحيل حاتم علي

قدم رأس النظام السوري بشار الأسد باسمه وباسم عائلته والشعب السوري العزاء لعائلة الموسيقار الراحل الياس الرحباني.

وجاء في رسالة التعزية التي نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة السورية في لبنان:” عائلة الفقيد الياس الرحباني وعموم آل الرحباني الكرام في بيروت لقد أحزننا وآلمنا خبر رحيل المبدع الياس الرحباني”.

وتابعت الرسالة “أتقدم إليكم باسمي وباسم عائلتي وجميع الشعب السوري بأحر التعازي القلبية وصادق المواساة بهذا الفقد الجلل، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهمكم وجميع محبي الراحل العظيم الصبر والسلوان.

وجاء في الرسالة “لقد امتلك الفقيد، وأخواه الراحلان عاصي ومنصور، مشروعاً ثقافياً مميزاً قدموا من خلاله أعمالاُ رائدة ستبقى خالدة في الذاكرة والوجدان العربي والعالمي. وأغنوا الموسيقى العربية بإبداعات شكلت إضافة نوعية في تاريخ الموسيقى والألحان. ولاشك أن هذا الإرث العظيم سيبقى مصدر إلهام وثروة تنهل منها الأجيال”.

وختمت الرسالة “بأمثال الراحل الكبير تكبر قيمة الأوطان. لروحه الرحمة ولجميع أفراد العائلة أحر التعازي”.

وغيّب الموت إلياس الرحباني الإثنين الماضي عن 83 عاماً في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، وذلك بعد أيام من إصابته بفيروس “كورونا”.

ويعتبر الياس ثالث الرحابنة الكبار، طوى مسيرة مستقلة عن شقيقيه الراحلين عاصي ومنصور، إستطاع خلالها أن يشكل حالة موسيقية مختلفة، فلحن أكثر من 2500 أغنية.

وصباح الاثنين الماضي, توفي الموسيقار اللبناني إلياس رحباني عن 83 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا منذ قرابة أسبوع.

إلياس الرحباني ينتمي إلى عائلة الرحبانية الشهيرة، فهو شقيق الراحلين منصور وعاصي الرحباني اللذين ارتبط اسمهما باسم الفنانة الكبيرة فيروز.

يذكر أن السلطة عموماً تجاهلت وفاة المخرج السوري حاتم علي، الذي توفي في العاصمة المصرية القاهرة، صباح الثلاثاء 29 كانون الأوّل/ ديسمبر 2020.

المخرج السوري الراحل حاتم علي

والمخرج السوري الراحل من أكثر الأسماء العربية شهرةً في الدراما العربية، بما  أنجزه من أعمال شكلت ذاكرة المشاهد العربي  خلال العقدين الأخيرين، كـ “الفصول الأربعة”، و”الزير سالم”، و”ثلاثية الأندلس”، و”التغريبة الفلسطينية”، و”الملك فاروق”، و”الفاروق عمر”، كما قدّم عدة أعمال في مصر كان آخرها مسلسل “أهو ده اللي صار”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى