دون معرفة السبب…الأمن العسكري يعتقل عناصر تابعين للنظام في مدينة دمشق

أفاد ناشطون أن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد قامت باعتقال بعض العسكريين على حواجزها في مدينة دمشق، بالتزامن مع حملة أمنية استهدفت عدداً كبيراً من المدنيين خلال الأيام الماضية.

وقال ناشطون إن عناصر الأمن العسكري المتواجدين على حاجز الفحامة بدأوا السبت الماضي حملة غير مسبوقة لتفتيش الهواتف الشخصية للمارة والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية وأوراقهم الثبوتية.

وأوضح ناشطون أن عناصر الحاجز قاموا بمصادرة العشرات من الدراجات النارية، إضافة إلى تفتيش جميع المدنيين والعسكريين أثناء مرورهم في السيارات أو سيراً على الأقدام وإيقاف جميع سيارات الشحن لعدة ساعات من أجل تفتيش محتوياتها”.

وذكر ناشطون بأنه تم اعتقال ثلاثة عسكريين تابعين لقوات النظام دون الكشف عن السبب.

وأشار ناشطون أن الأمن العسكري زود عناصر الحاجز مؤخراً بأسلحة متطورة وأجهزة لاسلكية متطورة بالإضافة لتثبيت رشاش أرضي على الحاجز.

وفي وقت سابق داهمت دوريات أمنية تابعة لفرع شرطة القصاع في مدينة دمشق حديقة باب توما واعتقلت خمسة شبان على الأقل وبالتزامن مع ذلك انتشرت دوريات من “فرع الأمن الجنائي” في منطقة “باب توما”، وقامت بإيقاف المدنيّين بشكل عشوائي، وتوجيه ألفاظ مسيئة لهم دون أي سبب.

والجدير بالذكر أنه خلال عام 2020 الماضي كثف قوات أمن النظام من حملات الدهم والاعتقالات،والتي استهدفت الشبان في مناطق متفرقة من مدينة دمشق، وأخرى في الريف وتحديدا في الغوطة الشرقية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى