دخل البرلمان بمساعدة الجن وذاع صيته بين الأمراء العرب”.. القبض على “نائب الجن والعفاريت” في مصر

أكدت وسائل إعلام مصرية، إلقاء الأجهزة الأمنية في مصر، القبض على علاء حسانين المعروف بـ “نائب الجن والعفاريت”.

جاء ذلك بعد تزعم حسانين تشكيل عصابة للتنقيب عن الآثار وتهريبها، وضبطت السلطات مع المتهمين عدداً من قطع الآثار، وأماكن الحفر.

اقرأ أيضا: خالفهم الرأي حول “ركلة جزاء”.. جماهير غاضبة تلقي بمعلق مباراة فريقها خارج الملعب! (صور)

كما ضبطت مخازن مستخدمة لإيهام الضحايا بأنها مقابر أثرية، تمّ استخراج الآثار منها، وكشفت تلك الوسائل، 10 معلومات عن حياة حسانين وبدايته مع أعمال الدجل والشعوذة.

وقبل 20 عاماً، بدأ حسانين في أعمال الدجل والشعوذة، عندما استعان به عمدة قرية تونة الجبل، لإطفاء حريق نشب بالقرية، الأمر الذي أثار دهشة الناس بعد تزعمه فعلها بمساعدة الجن.
وفاز المذكور في انتخابات مجلس الشعب بدورتين متتاليتين عامي 2000 و2005، بعدما كان مرشحاً للحزب الوطني عن دائرة دير مواس بالمنيا، الأمر الذي جعل البعض يردد أن الجن ساعدوه على الفوز.
وكان ظهوره وهو يقبل يد الرئيس الأسبق، حسني مبارك، جعلت بعض الأمراء العرب يتواصلون معه بغية علاجهم أو أهلهم من مس “الجن”، ويمنحونه مقابل ذلك الهدايا والمال.
لكنه اتهم بقضية نصب وتوقيع على شيكات بدون رصيد عام 2003، وكان يدعي أن بداية علاقته بالجن كانت عند وفاة والدته، حيث قرأ سورة “يس”، عندها حدثت هزة في منزله.
وعند استعاذته بالله كثيراً سمع صوتاً يقول له: “ما أنا بشيطان رجيم ونحن من الجن المؤمن أحببناك لقراءتك سورة يس ونحن نريد أن نعلمك علماً ينتفع به الناس” حسب زعمه.
ويمتلك حسانين شركة للرخام والجرانيت، وله عدد من المحاجر بالمنيا، كما بنى العديد من المدارس والمستشفيات في مسقط رأسه بالمنيا.
وخسر المذكور انتخابات 2015 البرلمانية ولم يحصل سوى على 11845 صوتاً واشتهر بتصريحاته المثيرة، منها قوله: “إن الجن يثار جنسياً مثل البشر”، و “على المرأة عدم خلع الملابس أمام المرآة تجنباً لإثارة الجن”.
وفي عام 2017، تم القبض عليه بتهم الاحتيال على رجل أعمال مصري، متزعماً قدرته على إخراج الجن من جسده، و اشتهر عام 2014 بعد ظهوره في حلقة عن المس والجن، بعدما زعم خلالها نجاحه في إخراج الجن من أجساد 5 فتيات بمحافظة الغربية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى