دبي.. تغريم سيدة اعتدت على زوجها بمفتاح سيارة لسبب غريب!

اعتدت زوجة غاضبة في الإمارات، على زوجها ضرباً بمفتاح.

وجرت الحادثة في دبي وتذرعت بالزوجة بأن زوجها، قام بنشر صور عائلية عبر موقع التواصل الاجتماعي ”انستغرام“ من دونها.

اقرأ أيضا: الإمارات.. افتتاح أعمق مسبح للغطس في العالم في إمارة دبي

وذكرت صحيفة ”غلف نيوز“ المحلية الناطقة باللغة الإنجليزية، أن محكمة الاستئناف أقرت حكماً يدين الزوجة بتهمة الاعتداء على زوجها بمفتاح سيارة وإهانته.

وقررت المحكمة أيضاً تغريم الزوجة مبلغ 3000 درهم (810 دولارات).

وتعود القصة إلى أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسببها خلاف دبّ بين الزوجة المتهمة، البالغة من العمر 39 عاماً، وزوجها، بعد اطلاعها على صور عائلية نشرها عبر تطبيق ”انستغرام“ من دونها.

وقالت وسائل إعلامية إن ذلك دفعها لإرسال عدة رسائل للزوج عبر ”واتساب“ تتضمن ألفاظاً مسيئة له.

وبعد شهر من الخلاف، رصدت المدعى عليها زوجها في ساحة مواقف السيارات المخصصة لمكان سكنه في منطقة بدبي.

و اندلعت مشادة حامية بينهما، لتقوم الزوجة بضرب زوجها بمفتاح السيارة، ما تسبب في خدوش في ذراعه اليسرى وإصابة إبهامه الأيسر.

و قام الزوج على إثر ذلك بتقديم شكوى للشرطة عن الواقعة، وذلك بعد حصوله على تقرير طبي يثبت إصاباته.

وفي القانون الإماراتي، وحسب المادة 9 بند 1 من المرسوم رقم 10 لسنة 2019 في شأن الحماية من العنف الأسري، فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر وبالغرامة التي لا تزيد عن خمسة آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب أياً من أفعال العنف الأسري المنصوص عليها بالمادة 5 وذلك دون الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر.

ويقصد بالعنف الأسري، أي اعتداء بأي وسيلة على جسم المعتدى عليه، وإن لم يترك أثرا، والإيذاء النفسي، ويقصد به أي فعل أو قول يؤدي إلى ضرر نفسي للمعتدى عليه، والإيذاء الجنسي، ويقصد به أي فعل يشكل اعتداء أو تحرشاً جنسياً للمعتدى عليه، أو باستغلاله بأي وسيلة، والإيذاء الاقتصادي، ويقصد به أي فعل يؤدي إلى حرمان المعتدى عليه من حقه أو حريته في التصرف في أمواله بقصد الإضرار به.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى