خلال 8 أشهر.. حوادث السير تخلف قرابة 700 حالة وفاة بمناطق نظام الأسد

كشف المدير العام لـ”الهيئة العامة للطب الشرعي” زاهر حجو، عن أن عدد ضحايا حوادث السير بمناطق سيطرة نظام الأسد منذ مطلع العام الحالي بلغ 687 وفاة، معظمها بسبب السرعة الزائدة وعدم الانتباه والحديث على الهاتف المحمول في أثناء القيادة.

وسجلت محافظة طرطوس أعلى نسبة وفيات بحوادث السير منذ مطلع العام الحالي بـ 121حالة، وأقلها في القنيطرة بتسجيل ثلاث حالات وفاة فقط، فيما سجلت دمشق 90 حالة وفاة، وريف دمشق 116 حالة وفاة، بحسب حجو.

اقرأ أيضا: لاجوازات سفر.. قنصلية نظام الأسد في إسطنبول تزيد معاناة آلاف السوريين في تركيا

وشهدت محافظة اللاذقية، التي سجلت 43 حالة وفاة خلال الفترة ذاتها، ثلاثة حوادث سير خلال 24 ساعة الماضية نجم عنها وفاة شقيقين وبعض الأضرار المادية، بينها انقلاب “سرفيس” داخله عشرة ركاب بسبب عدم اكتمال مراحل تعبيد الطريق قرب جسر حميميم.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر قضائي قوله إن العقوبة في قانون السير بالنسبة للسرعة الزائدة، تنص على فرض غرامة مالية قيمتها 25 ألف ليرة سورية والحبس لمدة شهر، إضافة إلى حذف 16 نقطة من رخصة القيادة للمخالف، بينما تبلغ غرامة الحديث على الهاتف المحمول في أثناء القيادة ستة آلاف ليرة، فضلاً عن حذف سبع نقاط من رخصة المخالف.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى