خبأت داخل شحنة طماطم.. السعودية تحبط عملية تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون (صور)

أعلنت السلطات السعودية، إحباط عملية محاولة تهريب نحو 2،1 مليون حبة كبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة طماطم.

وكانت الشحنة موجهة نحو منفذ الحديثة شمالي المملكة، وكشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة، أنه وردت إرسالية عبر المنفذ وهي عبارة عن كراتين من معجون الطماطم.

اقرأ أيضا: شاهد.. لاعب منتخب عربي يرفع أذان الجمعة وزميله يلقي الخطبة في أولمبياد طوكيو (فيديو)

وكانت تلك الكراتين محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون.

وخبأت تلك المخدرات، بطريقة مصنعية داخل أغطية عُلب معجون الطماطم، بحيث جرى تجويف الأغطية لغرض التهريب ووضع الحبوب بداخلها.

خبأت داخل شحنة طماطم.. السعودية تحبط عملية تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون (صور)

ووفقاً لما نقلته صحيفة “الرياض” السعودية، جرى بعد ضبط الممنوعات اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة، وأكّدت الهيئة في هذا الشأن أن جميع منافذها البرية والبحرية والجوية تقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب وحملاتهم المنظمة.

وأكدت السلطات التصدي لاستغلال أرباب التهريب لأيام المواسم وإرساليات المواد الغذائية لمحاولة تمرير هذه الممنوعات.

خبأت داخل شحنة طماطم.. السعودية تحبط عملية تهريب أكثر من مليوني حبة كبتاغون (صور)

وأشارت إلى أن جميع منافذها تبذل أقصى جهودها سعيًا لإحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة باستخدام أحدث التقنيات الأمنية.

وشددت على العمل على تحقيق التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وذلك في سبيل توحيد الجهود وتظافرها، للحد من عمليات تهريب المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها.

ووجهت السلطات السعودية دعوة للجميع إلى التواصل معها عبر مركز البلاغات الأمنية على الرقم (1910)، للإبلاغ عن أي معلومات مرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد.

ويتولى المركز استقبال ومتابعة الملاحظات الأمنية بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

وتمكنت الهيئة في أواخر شهر يونيو/ حزيران الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 4.5 مليون حبة، عُثر عليها مُخبأةً في إرسالية للبرتقال وردت عبر ميناء جدة الإسلامي.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى