خارجية الأسد مهاجمةً واشنطن: لا يحق لها أن تتحدث عن حقوق الإنسان.. والنظام هو الأحرص على كرامة الشعب!

قالت وزارة خارجية الأسد إن تقرير الخارجية الأمريكية السنوي حول حالة حقوق الإنسان في سوريا “سيء الصيت ويتضمن ادعاءات تستند إلى تقارير المنظمات الإرهابية وداعميها ومموليها في المنطقة والعالم”.

وأضافت خارجية الأسد في بيان أن “التقرير يكشف عيوبه بنفسه ويفضح الأهداف الحقيقية لمثل هذه التقارير التي تظهر عنصرية وتدخلاً فاضحاً في الشؤون الداخلية للدول التي لا ترتبط بعلاقات تتميز بالتبعية للإدارة الأمريكية”.

وأشارت إلى أنه “لا يحق لمن لديه سجل حافل في انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم كما هو حال الولايات المتحدة الامريكية أن يتحدث عن حقوق الإنسان”.

اقرأ أيضا : الخارجية الأمريكية تدين قصف النظام وروسيا على إدلب وريف حلب

ورفضت استخدام موضوع حقوق الإنسان لـ”تحقيق مصالح وأهداف سياسية”، زاعمةً أن نظام الأسد هو “الأحرص على حقوق الشعب وكرامته ومستقبله”.

وحمّلت خارجية النظام الإدارة الأمريكية مسؤولية الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تشهدها البلاد، “نتيجة للحصار الاقتصادي اللا إنساني الذي يهدف إلى تجويع وإفقار الشعب السوري”، على حد تعبيرها.

يُذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت الثلاثاء الماضي، تقريراً عن حالة حقوق الإنسان في العالم، بما فيها سوريا، خلال العام 2020، واتهم التقرير جميع الأطراف الفاعلة في البلاد بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين، لا سيما النظام والميليشيات الموالية له والقوات الروسية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى