خارجية الأسد تثير السخرية بإدانتها “التدخل الأمريكي والغربي السافر في جمهورية نيكاراغوا” وسوريون يتفاعلون

أثارت خارجية نظام الأسد سخرية واسعة في مواقع التواصل، بسبب بيان تحدث عن دولة في قارة أمريكا الوسطى.

ونقلت وسائل إعلام موالية، تصريحات عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لنظام الأسد، أدانت فيها ما وصفته بالتدخل الأمريكي والغربي السافر في شؤون جمهورية نيكاراغوا الداخلية.

اقرأ أيضا: قمة إسرائيلية أمريكية بمشاركة دول عربية بهدف استئناف التطبيع

وجاء في البيان المثير للسخرية، بحسب العديد من المعلقين ومتابعي مواقع التواصل: “تدين الجمهورية العربية السورية التدخل الأمريكي والغربي السافر في الشؤون الداخلية لجمهورية نيكاراغوا، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها”.

ورصد موقع المورد، تعليقات ساخرة من متابعي مواقع التواصل، على تلك التصريحات البعيدة عن الواقع السوري المتردي، مع استمرار تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية في سوريا.

ومن تلك التعليقات ما كتبه حساب يحمل اسم محمد نجم قال فيه: “شي نيكاراغوا وشي ابخازيا يعني هي الدول يلي ضلت بعد ما مسحتو أوربا عن الخريطة ماشالله شو علاقاتكم قوية بالدول المعروفة”.

وعلق حساب يدعى علي محمد: “عنجد ارتعدت فرائص أميركا وعمت المسيرات العفوية أنحاء نيكا راغوا” فيما دعت دارين مخلوف إلى توزيع البطاقات الذكية على الشعب النيكاراغوي.

وذكر آخر: “نيكاراغوا الحبيبة قلوبنا معك انا اتبرع بكل ما بقي من راتبي وكل السكر والشاي والرز الذي زاد عندي لشعبنا الصامد في نيكاراغوا الحبيبة”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى